الأحد، مارس 18، 2007

الرد المتجمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

في التدوينة الماضية كتبت عن موضوع الاسري و جائتني اغلب الردود بصراحة بشكل نوعا ما محبط ...فبعد شكري علي مجهودي ... تتوالي التعليقات السلبية\
حصرت النقاط و قولت انه من الافضل ان ارد عليهم في تدوينة منفصلة رغم انني كنت انوي ان اكتب موضوع مضحك قليلا لكن مفيش مانع يتأجل و ياخد دورة في طابور الانتظار
اغلب النقاط مجملها كان كالتالي :-
1- هل هناك جدوي فيما نفعل
2- ارجاع عدم جدوي ما نفعل علي فساد نظام الحكم و الحكومة عندنا
3- مخطط لالهائنا عن الاهم و ما يراد بنا و عن الاولي لنا بالتابعة
4- الحكومة و طريقة التنفيض لاي موقف شعبي
5- نحن لسنا دولة محترمة كي تحترم راي شعبها
6- التعذيب ليس مقصورا علي الاسري ولكن هناك ايضا في السجناء العاديين
7- نحن نوجة غضبنا بطريقة خاطئة
8- هم لا يسمعون لنداءات المقهورين و الجياع ... لن يستمعوا الينا
9- لا حياة لمن ننادي مع الحكومة
10- البعض يقول بان نظل سلبيين لان ما نفعلة ليس يعتبر شئ حتي لا نريح ضمائرنا و نظل نتعذب
11- لا فائدة من الميلات لان اصحابها لا يفتحونها اصلا ولا يعرفون كيف يدخلون عليها
12- التدرج الطبيعي غضب في البداية ثم لا حراك
حصرت باختصار عدد النقاط الموجة لي ... و هناك مما لا يدع مجالا للشك ان حكومتنا فاسدة و رائحتهاالعطنة عبئت المكان
و لكن هل الحل ان نسكت لها و هي فاسدة هاكذا ؟؟؟؟
هل حتي عمل تدوينة بالموضوع و ارسال ميل نقول انه لن يجدي ؟؟؟
لماذا نحن غير مؤمنين باي قضية تخصنا ؟؟؟
لماذا نفسنا قصير ...بس ننهج حتي قبل ان نبدأ في اي شئ
اكيد عارفين المثل الممل اللي بيقول ان الواحد ممكن يقعد يضرب حجر 999 ضربة و يظل - ظاهريا صامدا - و لكن يتحطم تماما عند الضربة رقم 1000 و نحن حتي لم نضرب ضربة واحدة حتي نقول انه لا فائدة ...
انني لا اناقش هذه القضية و لكني اناقش سلوكا عاما اصبح منتشرا جدا دائما ... عدم الايمان بما نفعلة و الاحباط المقدم ... لماذا ؟؟؟
دائما علي مر التاريخ و العصور ينتشر الظلم - فقط - لان اهل الحق تقاعصوا عن حمل الراسالة و الرايه
لا ادعوا لكلام اهوج عبيط ... و لكن اضعف الايمان ...ان نتوحد علي موقف ... نت تشعر انه مازال هناك نبض حياة و دماء تسريي في عروقنا
ان نعود لنتفاعل مع مصائب امتنا ... لابد ان نوجة نحن الاعلام او علي ما نستطيع المساحة المتاحة لنا عبر الاثير الاليكتروني لا ان يوجهنا هو لكل ما يدعونا للخمول و دعة الهمة
و اعتقد ان كل ما يهم امتنا ليس هو ليلهينا عما بنا لانه جزء مما بنا ... و اعتقد انه طبيعي جدا ان يهتم الانسان لاكثر من شئ في وقت واحد ... لان كل انسان له عدة جوانب تكونة وغير مقبول انه اذا اهتممنا بجانب يؤلمني ان نقول انه علي حساب جوانب اخري ...لا بل كل شئ لابد ان يأخذ حقة ... لاننا ان لم نهتم بالصغيرة لن نقوي علي الاهتمام بالكبيرة
علي من يذكر شئ ان يذكر وجة نظرة معه حتي يتسني للجميع ان نفهم المقصود ... هناك من قال اننا نوجة غضبنا في الاتجاة الخاطئ ...اذا ما هو الاتجاه الصحيح حتي نستطيع ان نصحح مسار غضبنا ؟؟؟
انني مع من قال انه لابد من تشخصي مكمن الخطأ حتي نتمكن من العلاج ... و اول تشخيص لي عن التعقيبات التي وردت لي هو عدم الايمان الجدي باي قضية علينا و من ثم ينتج عنه تضاؤل حجم اهتمامنا شيئا فشئا الي ان يزول الاهتمام سريعا
الحل: ان نحدد ما هو شغلنا الشاغل و ما هي اولويات اهتماماتنا و ان نثور علي الظلم ايا كان شكلة ...حتي و ان لن نستطع فعل شئ علي الاقل لا نتركها لهم لقمة سهلة هاكذا
اعتذر بشدة عن تأخري في الرد علي الجميع و لكن ضيق وقتي هو ما يبرر غيابي
تحياتي لجميع من غلق علي التدوينة السابقة :)

هناك 22 تعليقًا:

يعقــــوب .... يقول...

الأخت الفاضلة شمس الحل فعلا كما قلتي أنت:الحل:
ان نحدد ما هو شغلنا الشاغل و ما هي اولويات اهتماماتنا و ان نثور علي الظلم ايا كان شكلة ...حتي و ان لن نستطع فعل شئ علي الاقل لا نتركها لهم لقمة سهلة هاكذا.....إذن تحديد الأولوية هو أول خطوة لإجاد الحلول و أرى من وجهة نظري والله أعلم أن موضوع الأسرى ليس من الأولويات مع أنه هام أيضا لكن ليس أولوياتنا وليس بالموضوع الذي نلغي من أجله تفكيرنا في أي شيء آخر بجانبه..وهذا هو ما تريده و يريده الظالمون .يريدوا أن يلهوا الشعب وقد فعلوا للأسف

يعقــــوب .... يقول...

أه معلش أنا لقيت خبر جميل جدا على الأخبار و وجدت إن في ناس حددوا أولويتهم خلاص والخبر هو:

55 السنة - 17132 ه - العدد 1428 صفر من 29 - م 2007 مارس من 19 الإثنين


بتوقيت القاهرة 9:07:54 PM الساعة - 3/18/2007 آخر تحديث يوم
أخبار الناس


لرعاية حمير العالم!!
كتب حازم بدر :





رعاية الحمير والنهوض بالخدمات المقدمة لها.. سيكون محورا لمؤتمر دولي تستضيفه القاهرة من اليوم ولمدة 5 أيام بمشاركة بريطانيا واثيوبيا وكينيا والهند والمكسيك ومصر.. يقول د.عادل كشك رئيس الجمعية المصرية لرعاية الدواب ان المؤتمر يتم تنظيمه من خلال ملجأ الدواب العالمي بانجلترا.. وستقوم كل دولة بعرض الوضع الراهن للخدمات المقدمة للحمير، والتطلعات المستقبلية !.

Mohamed A. Ghaffar يقول...

سنكون على قلب رجل واحد ، عندما يكون فى عقلونا وقلوبنا سليم وواحد
حينها لن نتكلم او نرسل رسائل الكترونيه

فقط سنسير للننتزع حقوقنا بأيدينا العاريه ولن يقدر على ايقافنا احد

دوللي يقول...

لا اعرف ماذا استطيع ان اكتب كلامك لطالما حلمنا به ولا اعرف متي و اين الخلاص
هاراقب معاكي التعليقات علي موضوعك و موضوعي و يمكن ساعتها اجد كلماتي
تحياتي علي مدونتك الرائعه

كلام لوجيك يقول...

للمرة الثانية اقدم لكى شكري وتقديري واحترامى الشديد لمثابرتك واصرارك وايمانك الشديد بما تفعليه
ولكن
لازلت مصر على رأيي بأنه لا جدوي من كل ما نفعل
هل تعلمين لماذا؟
لأننا نوجه طاقاتنا فى الطريق الخاطئ
لأننا اخترنا الايميلات كوسيله
وسيلة حبيسة الاسلاك والاجهزة
بضغطة كليك واحدة ويمسح كل ما نفعله جميعا
دون ادنى تأثير
دون ان يعلم به احد من المسؤلين او الشعب او الجهات المناط بها اتخاذ القرار

عندما نود ان نقوم بعمل شئ وان يكون له تأثير ملموس
يجب ان نفعله بالطريقه الصحيحه
يجب ان نجد الطريقه المثلى لإيصال اصواتنا ونداءاتنا
دون ان تذهب مجهوداتنا ادراج الرياح
يجب ان نجد طريقه نشرك بها العالم معنا
ان يتابعها الشعب والجهات المختصة بكل وضوح وفى العلن
وليس فقط من خلال ايميلات مهما زاد عددها فلن يعلم بها احد

هذا ما اردت ان افهمك اياه سابقا
انا لا اقصد ان احبطكم
ولكن لا يجب ان نتغاضى عن الحقائق والواقع العملى
الامور لا تجري بالتمنى ولكن بالفكر الصحيح والتخطيط الجيد والاستيعاب الكامل

خالص تحياتى اختى الكريمة
ودمتم جميعا بكل خير

كلام لوجيك يقول...

نسيت اخبارك انى غيرت اسم المدونة
من ساكاماكا نيوز
الى
كلام لوجيك

ويجعل كلامنا لوجيك عليهم

تحيانى

The Groom يقول...


أنا طبعا عارف كويس دوري كمقيم في ماناساس البلد كويس أوي و ربنا يقدرني

ربنا يوفقكم أنتم كمان كل في مكانه

أسألكم الدعاء

تحياتي من ماناساس البلد

Shehap يقول...

السلام عليكم اخت شمس
أنا الصراحة مش عايز الوم الناس اللي حسيتي من كلامهم إن فيه يأس
لإن بطبيعة الظروف اللي احنا عايشينهنا اكيد هيصيبنا يأس
هو المهم مش إننا يصيبنا اليأس المهم
إن احنا نفسينا ما نكون مصدر اليأس

يعني ببساطة كنت بشاهد مسلسل الظاهر بيبرس وأكيد الكل يعرف مدى اليأس اللي أصأب الأمة في مواجهة المغول
الملاحظة اللي كلنا شوفناها اكيد إن اللي ساعد المغول على التقدم والانتصار هو إن كل حاكم والرعية معاه مش كانوا فقط يائسين كانوا بيقتلوا اي بادرة أمل في المواجهة
يعني حتى لو كان فيه حاكم فكر إنه يحصن مثلا نفسه تلاقيه الحاشية اللي معاه حبطته وسودت الدنيا في وجهه فبالتالي بينهزم من قبل حتى ما يقابل أي مواجهه

على عكس اللي حصل مع قطز وبيبرس وكل القواد اللي حواليه ما سمعوش لأهات الياس اللي كانت متشرة في البلاد وبدأ بإعادة بناء نفسه والناس اللي حواليه

وده اللي اشجعك عليه اخت شمس
ممكن يصيبنا لحظات يأس
وهتلاقي فينا اللي اصلا مصدر يأس وما فيش منه حتى خير إنك تسمعي منه يشجعك
بس المصيبة هتكون لو ما لاقينا أمثالك
يقفوا امام الرضوخ واسترضاء اليأس
ساعتها فعلا اقدر اقولك
إن ارواح ودماء كل الأسرى في جميع أنحاء العالم راحت هدر

اسف إن طولت عليكي
بس احب اذكر نفسي وكل اللي فاقد حتى اي امل قول الله تعالى
" وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ "
كل انسان عنده وسيلة مهما كانت عقيمة في نظره هي أفضل من لا شئ

شــــمـس الديـن يقول...

الفاضل يعقوب

جيد جدا اننا توصلنا الي نقطة اتفاق
ربما لا يكون موضوع الاسري في قمة اولوياتنا ...و لكن اعتقد لو كان اخوك او والدك - لا قدر الله - قد وقع في الاسر ولا تدري ما هو مصيره لكانت هذه هي القضية الاولي لك ...

عامة لابد ان نعي جيدا ان كل القضايا بالنسبة لنا قضايا ظلم لابد من الثورة عليها , اولها التعديلات الدستورية و اخرها اي ظلم يقع علي احدنا في عملة ...
شكرا علي موروك الطيب
و علي المقال ايضا :))

********************************* الفاضل mohamed a.ghaffar
معك حق ... المهم عندما يأتي هذا الوقت لا نجد من يحبطوننا و يقولوا مفيش فايدة

اعرف انه هناك الكثيرين الصاموتون الذين ينتظرون اللحظة المناسبة ... اتمني فقط ان تكون قريبة
خالص تحياتي لمرورك

**********************************

الفاضلة دوللي
جزاكي الله خيرا علي المرور و ادينا هنشوف

: )

********************************** الفاضل كلام لوجيك(منطقي)
علي فكرة عرفتك من اللوجو اللي انت حاطة

و كويس ان حضرتك وضحت ايه هو الاتحاج الصحيح اللي بتعنية ... عامة هو دا لن يتأتي الا اذا وصل احدنا الي منصب عالي و اصبح يمتلك رؤوس اموال و انشئ قناة و اصبح يتصدي للاعلام المحترم ... ساعتها قوف نستطيع ان نوصل صوتنا للعالم كما تقول ...

و لكن حتي يحدث ذلك علينا ان لا ننتظر فقط هاكذا

كل واحد يعمل اللي يقدر عليه
مع خالص تحياتي لمرورك
***********************************

الفاضل the groom
اولا مرحبا بك في المدونة و اتمني لن لا تكون هذه اخر مرة تزورنا كما هي اول مرة

جزاكم الله خيرا علي التعقيد ربنا مع الجميع

***********************************

الفضال الكريم shehab
عاش من شافك علي المدونة

يالا اكيد الحية بتاخد الواحد

انا مش بلوم لاني انا نفسي ساعات كتيرة بتملكني الاحباط و لكن لفترة بسيطة و لكن اعاود النهوض و الكرة مرة اخري
عامة هي بس ملاحظة انه حتي ابسط البسيط اللي احنا ممكن نعملة ياريتتعملة لانها مراحل و تغيير الاشياء البسيطة يؤدي الي تغيير الاشياء الكبيرة

الله المستعان و متبقاش تغييب عننا كتير كدا

**********************************

خالص التحية للجميع

الهام يقول...

أختي شمس
قلت لك سابقا بأننا نتجه أتجاه غير صحيح ولم أقل لك أننا مخطئون ليس خطا ان نطالب بالعداله لأسرانا ولكن
الخطأ كيف نحضى بهذه العداله
ولماذا نشحتها شحاته ومن هؤلاء الذين سنظغط عليهم حتى يقيموها وهل بطريقت الحملات المرادفه للتنديدات والاستنكار فحسب
صدقيني لست تشاؤميه وهناك فرق بين ان تفكر بيأس وبين أ تفكر بمنطق
ومنطق الحق يقول كيف نطلب رفع الظلم عن الميتين والاحياء يعيشون ظلما أشد ومن هذة الجهه التي ستكرم الميت وتنسى الاحياء .....

قلت لك العمليه معقده وليس من السهل ادعاء ايجادنا للحلول
تصرين ان ما فعلتيه هو عمل شيء..حسنا لابأس بذلك وأصر انا على ان ما قمتم به ليس بشيء
بالنظر الى النتائج تقولين ان من لم يشارك بالحمل هسلبي أو تشاؤمي وأقول لكليس بالضروره أن نتظاهر أو نوقع أو نسجل أو نبعث أذا كنا لانرى بذلك طريق حقيقي للوصول وليس معنى ذلك أننا متقاعسون متخاذلون ...
الفعل الذي أنا مقتنعة به بأن الظلم لايبعد عنا ألا أذا أبعدناه بالقوة (قوة الفكر والعمل والاخلاق والتفاني )وليس قوة الصراخ والبكاء والضجيج
عزيزتي
ما أجمل أن نقول لا مسموعه تنطلق من ذواتنا المشعه علما وتألقا وما أصعب أن أن نهمس بالحق دون وعي منا أننا نهمس به بل نستجديه بضعف
نختلف أنا وأنت ولكن جميع ذلك جزء من روعة الوجود
تحياتي

BinO يقول...

مقدر موقفك وأحباطك من الردود
ولكن الوضع لن يتغير مش عشان أحنا بنعمل حاجة ولا لأ
دي سنة الله الكونية
{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11

التغيير من القاعدة وكل جزء منها أولاً
و أذكركم بالتاريخ الذي لم يأتي بعد :)

شــــمـس الديـن يقول...

الفاضلة الهام

تحتي لك علي مرورك لانة يسعدي فعلا

و لكني لا احب كلمة "اصر" انني ببساطة اتناقش و اعرض وجة نظري دون ان افرضها علي احد و اسئل من يقولوا ان هذا الغضب ليس في اتجاهه الصحيح ...ليوضحوا لنا ها هو الاتجاه الصحيح ... وز قد سبق و اوضح كلام لوجيك وجة نظرة و كيف يري التغيير و تفاهمت معه ... و لكن حضرتك لم تعرضي ما هي الطريقة التي ترينها مناسبة ...

تقولين ما اجمل ان نقول لا من ذواتنا التي تشع علما و تألقا ... الفساد عزيزتي عندنا لم يجعل هناك اي باب مفتوح لا للتألق ولا للعلم الا لمن يداهن لانهم ببساطة سيطروا علي كل مدخلات الامور و يضيقون علي الددائرة المرموقة عندنا اكثر فاكثر ...

ارجو طرح حل عملي او شرح وجة نظرك اكثر ...
مع خالص تحياتي

********************************

الفاضل bino

انا مش محبطة علي فكرة لاني لو كنت احبط لم اكن لاتناول الامر مرة اخري ولا لارد ...
انني لم اقرأ تفسير الايه و لا احب عامة ان اؤلة الايات الكريمة حسب ما هو موجود حتي لا يكون التأويل خاطئا و نقع في خطأ ..

و لكن اعتقد اننا نتفق في ان نحن لم نتغير بعد , كمفهوم ايجابي اصبحت الايجابية مقصورة عندنا بالنتائج لا في انها تصرف يحترم في حد ذاتة ... و اعتقد ان هذه هو الفارق بيننا و بين الغرب .

اتعرف فناه اسمها راشيل كوري ؟؟؟ هي فتاه امنت بذاتها و انها تستطيع ان تغيير و قادت حملات ضد الاستيطان الصهيوني - رغم انها يهودية امريكية و لم تتجاوز ال خامسة و العشرين عاما - و كانت تحرك الراي العام هناك و سببت صداع في الادارة الامريكية و سافرت للمستوطنات بنفسها و قامت مع الشعب الفلسطيني الي ان قتلت بالجرافات الصهوينية ...

هي غير مؤمنة بالشهادة ولا بما نرجو نحن المسلمين من الله ... ولا ادعوا بالطبع لفعل ما فعلته هي و لكني اتعجب حقا كيف لواحدة لا تنتمي لنا لا من قريب ولا من بعيد - لا اصل ولا عرق ولا دين حتي - ان تحارب من اجل الحق و الحق المطلق فقط ...

لم تغير شئ و لكنها فعلت ما يمليه عليها ضميرها بالوسيلة التي رأتها مناسبة لها ...

دمتم بكل الخير و جزاكم الله خيرا علي تفاعلكم

كلام لوجيك يقول...

اختى الكريمة شمس الدين
شكرا لمرورك ولإهتمامك بالموضوع
وبالنسبة للكود فيمكنك ان تأخذيه بخاصية
ctrl + c
ctrl + v
وذلك دون استخدام الماوس
وعلى اية حال فقد الغيت خاصية منع الزر الايمن حتى يتمكن الجميع من نسخه دون ادنى مشكلة

خالص تحياتى

الهام يقول...

شمس العزيزه
أن أستخدامي لكلمة أصر ليس معناها أنني لن أغير أو أنني أفرض رأيي أنا ألاخرى على أحد القصد منه التأكيد على كلامي وكلامك لاأكثر .
هل تعرفين تريدين أن أقدم لك حلول عمليه معلبه جاهزه (تضعيني في زاويه حاده وتريدين مني ان أتنفس بعدها وأقول لك بصراحه لاأمتلك حلا لكل الظواهر والمشاكل التي نعانيها من أسرى الى أحتلال الى فوضى الى فساد الى أحداث مريعه تثير الرأي العام بين فترة وأخرى
أنا أفكر معك الآن ولا أقدم حلول ....
يقولون الحل من القاعده ويقول الله تعالى لايغير الله ما بقوم حسنا ليكن ذلك منطلق للبعض من خلال مظاهرات أعتصامات ..مقاطعه أضراب نعم أتفق بأن كل ذلك يشكل ضغط ولكن مع من يؤمنون أصلا بحق الشعوب بالتعبير وأتخاذ القرار وليس حكومات بلداننا التي أعرف جيدا أنا وأنت بأن آخر أهتماماتها نحن وأول أهتماماتها ألغاء آدميتنا أن أستطاعت .
نأتي الى تغيير أنفسنا كيف نغيرها ..هل منا من لايقدس دم الشهيد ويحزن لالم الثكالى والاطفال ؟؟لاأظن .هل منا من يؤمن بالحروب والفساد والبلطجه وخنق حريات الناس بالتأكيد الاغلب لايؤمنون بذلك
ولكن للأسف هناك عامة الناس يهتفون يوما لزعيم واليوم الأخر يهتفون لمن قتله !!وهنا يأتي دور الخاصه من الناس أو قادة الرأي والذين يستطيعون أن يغيروا الناس وأن يدفعوا الناس لسلوكيات وأفعال منها الجدوى ومنها توعيه حقيقيه بما للأفراد من حقوق وواجبات
هل ننتظر أن يغير ألناس ما بأنفسهم أم نساعد على التغيير من خلال أنفسنا أولا ببنائهاو تعليمهاو تخليصها من كل قذارات الدنيا قدر الاستطاعه الدعوة الى كل ما نقوم به لانفسنا من خلال من حولنا ..وآتي بك الى أيماني الكبير بأن حكام الجهل وحكام الفقر الذين يسيطرون على الشعوب هم أصل الخراب وبوجودهم ليس لافعالنا جدوى الابتغييرهم هم في الأول والاخير
ما هو الاجدى لدى الانسان العادي أن يطالب بحقوق الاسرى أم حقوق قوت عياله ذلك الانسان البسيط أما نحن ما الاجدى هذا أو ذاك أنت تقولين الان ذاك وأنا أقول لك الآخر
أن أردنا بيئه رائعه دعينا نطالب بالغذاء والامن والتعليم والصحه وعلى رأسها الحريه والعداله
تلك هي مطالبنا الاساسيه وما يثيره الاعلام لندعه للأعلام ويكفينا أن نعمل على هذة الاشياء ..
عزيزتي مازلت أفكر معك ولم أختلف معك الا في الموضوع, ثار الناس لاجل موت صدام أكثر مما ثاروا على موت العراق !!صرخ الناس ضد أبو غريب قاطعوا المنتجات الدنمركيه تظاهروا حطموا ولكن ماذا أنتجوا؟ أنتجوا أخفاقات جديده وتخبط جديد
ليس لدي حل ولكن ما رأيك بدعوة الى كل من قد يتحمس معنا أن يغير نفسه ومن حوله على الاقل شخصين وليكن شعارنا البحث والتفكير ومن ثم العمل ببناء أنفسنا سنغير من يجثمون على بلداننا وبقوة أيماننا بالخلاص سنحفر فتحه للنور ولكن بهدوء ودون تعجل وكأن الخير سيأتي بمجرد مظاهره !!أنهم يفرغةننا من الداخل ويعبئون رؤسنا بالثورة الوهميه التي لن تنجح والناس تفكر بعدو مجهول وعدوها الحقيقي رابض على أرضنا يسلبه ويهمشه ويجمده نقطه بين عالم من التحولات .
شعرت بك غاضبه مني وهذا أحزنني
أنت قلت ببساطه 1+1=2نعم ولكن لاتحل المشاكل كلها بهذة الطريقه ولحديثي معك (تفكيري معك )بقيه
تحياتي الخالصه

سندباد يقول...

أختي الفاضلة,السلام عليكم

إذا كان رب البيت للدف ضاربا ... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

لا تعليق

تحياتي لك و تقدير لما تفعلين

AbdElRaHmaN يقول...

http://al-ghareeb.blogspot.com/2007/03/blog-post_1866.html

-------------
لنضع من هنا التصاميم التي نعبر بها عن رفضنا للتعديلات الدستورية
شاركونا

دينا فهمي يقول...

معلش خروجا عن الموضوع
هو حضرتك كنتى عضوة في منتدى شمساوي؟

شخبطة ملوكى يقول...

شمس
اولا اشكرك على ردك اللى اظهرلى صلابة وترتيب افكار بعد كم الاحباطات اللى كانت فى التعليقات على الحملة الاخيرة
اشكرك على المساهمة و الاشتراك فى حملة الاسرى وانا عاوز نصعد الموضوع لجهات خارجية بس ان شاء الله بعد حملة التوقيعات
اشكرك يا شمس الدين و اتمنى ان نراك على الفاجومى و الشخبطة يا رفيقة الكفاح المسلح

حسن محمود يقول...

السيده الفاضلة شمس

على الرغم من رغبتى الشديدة فى التعليق على رأيك ولكن الموضوع قبل الاخير وعلى الرغم من أنى شاركت فى التوقيع
ولكنك أوجزتى فى هذا الموضوع نقاطا كانت السبب فى عدم التعليق

ياسيدتى أولوياتنا معروفه ولكن السؤال هو من يقوم بهذه الأولويات؟

ذكرنى موضوعك بقصة القطة التى كانت دائما تهاجم الفئران وفى يوم من الايام أجتمعت الفئران لكى تبحث هذا الأمر بينهم جميعا
فقالوا أراء كثيرة وفى الاخر أجتمعوا على أن أفضل حل أن يعلقوا جرس فى رقبة القطه حتى اذا ماسمعوا رنين الجرس فروا جميعا
كلام جميل جدا
ولكنهم وقفوا على من الذى سوف يتطوع ويعلق الجرس حول رقبة القطة

والله أعلم أعتقد ان هذا وضعنا بالظبط
نحن متفقين على رفض تعديل الدستور
ولكن من الذى يستطيع ان يقول لا؟

على كل حال لا أدعوا أبدا لليأس على العكس
فسوف أظل متمسك بالأمل لأخر لحظه
وكلى ايمان بأن دوام الحال من المحال

ودمتى بكل خير وحب وسلام

حسن محمود يقول...

معلش هو حضرتك قافلى التعليقات ليه فى البوست الاخير بتاع حضرتك؟

كنت عايز اعلق

أانا مش بحرض حد على حاجه أنما رأيى ان احنا مانرحش علشان اذا روحنا هايخلوا النسبه اللى قالت نعم على تعديل الدستور 90% اذا مكنش أكتر

والله أعلم

ودمتى بخير
سلام

كلام لوجيك يقول...

اختى الكريمة شمس
لا اعلم لماذا الغيتى الكومنتات فى بوستك الاخير
ولكن ما اريد ان اقوله هو
ان تلك التعديلات الغير الدستورية اللى طبخوها فى البطرمان ..قصدى فى البرلمان ... كلها باطلة وكانوا ماشيين فى تمثلية مناقشتها واعتمادها بشكل صوري
بدليل ان الاستفتاء هيتعمل يوم الاتنين الجاي
طب ازاي هيلحقوا يجهزوا المقرات ويطبعوا الورق بقية الاشياء الاخري؟؟
الا اذا كانوا مجهزين كل حاجه من الاول وكتن موضوع البرطمان ده تحصيل حاصل ليس اكثر

نقطة تانية
قصة العمال والفلاحين اللى بيضحكوا بيها علينا
مش عيب نبقى فى القرن الحادي والعشرين وزمن التكنولوجيا والعلم المتطور عصر المعلومات .. ويبقى فى عندنا فى البرطمان ناس جهلة واميين مطلوب منهم مناقشة ميزانية دولة وخطط تنموية وقوانين وغيره وغيره ؟؟

احنا دولة متخلفة وهتفضل متخلفة
نحن امة سخرت من جهلها الامم الاخري

كفاية كلام عشان الواحد مفقوع
وجعتلك دماغك
دمتى بكل خير

شــــمـس الديـن يقول...

اولا اعتذر عن تأخري في الرد

الفاضل كلام لوجيك

شكرا لك
تمت المهمة بنجاح
:)

********************************* العزيزة جدا الهام
انا مش اتضايقت و لكن يعني كنت حابةانك تطلعي كل اللي جواكي و قد كان ... بجد كلامك غاية في الجمال و اكثر من رائع و فعلا انا معاكي في كل اللي بتقوليه ... بس احنا ممكننمشي في كل الاتجاهات في وقت واحد ... عامة كلامك بجد دخل دماغي ...

خالص التحية لك و ليتك تكتبي كثيرا و تخرجي لي كل ما بداخلك :)

***********************************

الفاضل سندباد مرحبا بك في المدونة لاول مرة و اتمنيان اراك دائما

معك حق تماما

خالص التحية لمرورك

***********************************

الفاضل عبد الرحمن

جزاكم الله خيرا علي دعوتك و ان شاءالله نغرق بيهاالنت بس علي الله الناس كلها تفوق

تحياتي

**********************************

الفاضلة دينا فهمي ...
ايوا كنت عضوة و مقعدتش كتير في شمساوي لان الجو لم يناسبني و لكن معقلي الاساسي كان في كل الطلبة

خير فيه حاجة ؟؟؟:)

دمتي بكل الخير

***********************************

الفاضل طارق المملوك

شكرا علي كلماتك التدعيمية, حقا فرقت معايا و الله انا فعلا مقتي محدود للغاية :) كويس اني بدخل نت اساسا

ربنا مع الجميع

**********************************

الفاضل حسن محمود

معاك حق بجد ...دي قصة فرفر و الجرس قرأتها و انا صغيرة :)

علي العموم احنااساسا لسة موصلناش لمرحلة اننا نتفق علي الجرس يعني الفران سابقينا بخطوة
بس احنا نتفق و انا مستعدة يا سيدي اركب الجرس في رقبة القط لانه حياتي مش مهمة لا عندي عيال عايزة اربيهم ولااي شئ من هذا القبيل :))

يا رب بس نتجمع علي حاجة

علي فكرة انا شايلة التعليقات لانه انا كان المفروض انزل التدوينتين دول مع بعض لكن التانية اتمسحت و متسيفتش بس انا نزلتها تاني ...

انا معملتش تعليقات لان دي مواد قانون ... كلام وثائقي ... ابقي علق في التدوينة الشعبية :)

***********************************


الفاضل كلام لوجيك

انا لاغيت التعليق علشان دا كان مجرد عرض لقوانين صماء ... و كانت فيه بوست ناتية نزلت دلوقتي كان المفروض تنزل بعدها لكن اتلغت و اضطريت اني اكتبها تاني مناول و جديد :)
ولا وجعت دماغي ولا حاجة بس احنا عايشين في دوله غير محترمةاساسا

شكرا